Dzayér News
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


اخر الاخبار ... تحقيقات ... مراسلات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تأهب أميركي لمواجهة التصعيد الكوري

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
القائد العام
القائد العام
Admin


عدد المساهمات : 193
نقاط : 18408
تاريخ التسجيل : 18/04/2009

تأهب أميركي لمواجهة التصعيد الكوري Empty
مُساهمةموضوع: تأهب أميركي لمواجهة التصعيد الكوري   تأهب أميركي لمواجهة التصعيد الكوري Icon_minitimeالخميس مايو 28, 2009 4:40 pm

تأهب أميركي لمواجهة التصعيد الكوري 1_916888_1_34

رفعت القوات الأميركية والكورية الجنوبية مستوى التأهب في مواجهة كوريا الشمالية بعد إعلان الأخيرة إلغاء الهدنة مع جارتها الجنوبية، بينما أوردت مصادر دبلوماسية أن الدول الكبري أقرت تشديد العقوبات الدولية على بيونغ يانغ.

ونقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية عن مسؤول في وزارة الدفاع قوله إن القوات المسلحة في البلدين رفعتا المراقبة إلى المستوى قبل الأخير على مقياس مراقبة مكون من خمس درجات، وذلك للمرة الأولى منذ إجراء كوريا الشمالية تجربة نووية في أكتوبر/تشرين الأول 2006.

وصرح المتحدث باسم وزارة الدفاع وون تاي جاي بأن قوات البلدين ستقومان بوضع مزيد من أجهزة المراقبة وتعزيز عمليات الاستطلاع حول كوريا الشمالية، لكنه أضاف أن مستوى التأهب للردع المكون من خمس مراحل يظل في المستوى الرابع.

القوة الدولية تندد
ومن جهة أخرى نددت القوة الدولية في كوريا الجنوبية التي تقودها الولايات المتحدة، بإعلان بيونغ يانغ إبطال اتفاق الهدنة مع سول، مشيرة إلى أن الاتفاق ملزم ويبقى ساري المفعول.

ونقلت وكالة يونهاب عن بيان للناطق باسم القوة الدولية في سيول أن الهدنة تبقى سارية المفعول وهي ملزمة لكل الأطراف الموقعين عليها، بمن فيهم كوريا الشمالية.

وكانت واشنطن قد قالت إن بيونغ يانغ ستواجه عواقب تهديداتها وتوجهها العدائي إثر سلسلة التجارب الصاروخية التي نفذتها.

وقالت وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون في مؤتمر صحفي الأربعاء "أريد أن أذكّر بالتزام الولايات المتحدة الدائم بالدفاع عن كوريا الجنوبية واليابان
".

تأهب أميركي لمواجهة التصعيد الكوري 1_916606_1_23
وأضافت كلينتون أن كوريا الشمالية التي أجرت تجربتها النووية الثانية يوم الاثنين تتصرف بطريقة استفزازية وعدائية نحو جيرانها وأن تلك التصرفات ستكون لها عواقب، لكنها عبرت عن أملها في عودة بيونغ يانغ إلى المحادثات السداسية بشأن برنامجها النووي.
تشديد العقوبات
وفي غضون ذلك، قالت مصادر دبلوماسية إن الدول الكبرى اتفقت على تشديد العقوبات الدولية على كوريا الشمالية لإجرائها تجربة نووية.

وذكرت المصادر أن الاتفاق تم بعد محادثات جرت يوم الثلاثاء بين الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن إضافة لليابان وكوريا الجنوبية.

وقال دبلوماسي في الأمم المتحدة قريب من المحادثات طلب عدم نشر اسمه إن هناك التزاما واضحا من الدول السبع بالسعي من أجل فرض عقوبات دون أن يلحظ أي معارضة تذكر من جانب الصين أو روسيا.

ومن العقوبات التي تجري دارستها إضافة مزيد من الشركات إلى القائمة السوداء للأمم المتحدة للشركات التي تساعد برامج بيونغ يانغ النووية والصاروخية وتوسيع حظر السلاح ليشمل تصدير كل الأسلحة واستيرادها وليس فقط الأسلحة الثقيلة

وقال أحد الدبلوماسيين إن من الاحتمالات الأخرى زيادة القيود على العلاقات المالية والمصرفية لكوريا الشمالية مع بقية العالم والقيود على الرحلات الجوية إلى هذا البلد ومنه، واستهداف مسؤولين كوريين شماليين بعقوبات حظر السفر وتجميد الأموال.
وكانت كوريا الشمالية قد أعلنت الأربعاء إبطال اتفاق الهدنة الذي أنهى الحرب الكورية، محذرة جارتها الجنوبية من توجيه ضربة عسكرية فورية لها في حال اعترضت أيا من سفنها، ووصفت مشاركة سول في المبادرة الأمنية الأميركية لمنع انتشار الأسلحة النووية بأنها إعلان حرب.

ولا تزال الجارتان الشمالية والجنوبية في حالة حرب من الناحية الفعلية حيث توصلتا إلى هدنة لوقف إطلاق النار وليس معاهدة سلام لإنهاء الحرب الكورية التي استمرت بين عامي 1950 و1953، وهددت كوريا الشمالية مرارا بالانسحاب من الهدنة لاسيما في أوقات تصاعد التوترات


المصدر/الجزيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://dzayernews.yoo7.com
 
تأهب أميركي لمواجهة التصعيد الكوري
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» البلدان المغاربية تستعد لمواجهة وباء انفلونزا الخنازير

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Dzayér News :: منتدى الاخبار-
انتقل الى: