Dzayér News
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


اخر الاخبار ... تحقيقات ... مراسلات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تراجع طفيف للنفط وتباين في الأسهم

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
القائد العام
القائد العام
Admin


عدد المساهمات : 193
نقاط : 18411
تاريخ التسجيل : 18/04/2009

تراجع طفيف للنفط وتباين في الأسهم Empty
مُساهمةموضوع: تراجع طفيف للنفط وتباين في الأسهم   تراجع طفيف للنفط وتباين في الأسهم Icon_minitimeالخميس مايو 28, 2009 4:44 pm

تراجع طفيف للنفط وتباين في الأسهم 1_810369_1_34
راجعت أسعار النفط قليلا في التعاملات الآسيوية والأوروبية اليوم الخميس لكنها ظلت عند مستوى 63 دولارا للبرميل قبل ساعات من الاجتماع الوزاري لمنظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) التي بدا سلفا أنها ستبقي على مستوى الإنتاج الحالي. أما الأسهم فتباينت متراوحة بين مكاسب وخسائر محدودة عموما.

وانخفض سعر العقود العاجلة للخام الأميركي عند نهاية التعاملات الآسيوية 65 سنتا إلى 62.80 دولارا بعد أن بلغ أمس 63.82 دولارا للبرميل، وهو أعلى مستوى سعري منذ العاشر من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وفي بداية التعاملات الأوروبية, هبط سعر العقود الآجلة للخام الخفيف تسليم يوليو/تموز المقبل 41 سنتا إلى 63.04 دولارا للبرميل.

وقالت منظمة أوبك اليوم إن متوسط أسعار سلة أوبك القياسية ارتفع إلى 60.75 دولارا للبرميل الأربعاء من 58.71 دولارا الثلاثاء. وتضم سلة أوبك اثني عشر نوعا من النفط الخام.

تباين
واتسم أداء أسواق المال الآسيوية بالتباين متأثرا بعوامل منها انخفاض مبيعات التجزئة في اليابان للشهر الثامن على التوالي وتزايد احتمالات إفلاس شركة جنرال موتورز الأميركية للسيارات.

وارتفع مؤشر نيكي القياسي لبورصة طوكيو 0.1% كما صعد مؤشر سنسيك الهندي وكوسبي الكوري الجنوبي.
وفي المقابل تراجع مؤشرا البورصة في سنغافورة وأستراليا، في حين أن أسواق المال في كل من هونغ كونغ وتايوان والبر الصيني كانت مغلقة حيث إن الخميس يوم عطلة.

وفي بداية تعاملات اليوم, تراجعت الأسهم الأوروبية أسوة بالأسهم الأميركية التي أغلقت الأربعاء على انخفاض بسبب ما اعتبر دلائل تناقض إشارات سابقة إلى أن الاقتصاد الأميركي ربما تجاوز أسوأ مراحل الركود.
وسجل مؤشر يوروفرست لأسهم الشركات الكبرى الأوروبية انخفاضا بنسبة 1.1%. وكانت أسهم البنوك من بين الأسهم الخاسرة في بداية التعاملات.

وانخفضت الأسهم الأميركية مع ارتفاع العائدات على سندات حكومية مما أثار مخاوف من أن الشركات والمستهلكين قد يواجهون تكاليف أعلى للاقتراض وهو ما قد يحبط الانتعاش الاقتصادي.

المصدر/الجزيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://dzayernews.yoo7.com
 
تراجع طفيف للنفط وتباين في الأسهم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Dzayér News :: منتدى التجارة و المال-
انتقل الى: