Dzayér News
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


اخر الاخبار ... تحقيقات ... مراسلات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 مؤتمر "عمار المسجد الأقصى" يقام في المصلى المرواني

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
القائد العام
القائد العام
Admin


عدد المساهمات : 193
نقاط : 18408
تاريخ التسجيل : 18/04/2009

مؤتمر "عمار المسجد الأقصى" يقام في المصلى المرواني Empty
مُساهمةموضوع: مؤتمر "عمار المسجد الأقصى" يقام في المصلى المرواني   مؤتمر "عمار المسجد الأقصى" يقام في المصلى المرواني Icon_minitimeالإثنين يوليو 13, 2009 3:47 pm

شارك العشرات من مسؤولي ونشطاء "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" و "مؤسسة القدس للتنمية" و"مؤسسة البيارق لإحياء المسجد الأقصى المبارك" في مؤتمر "عُمّار المسجد الأقصى الأول" تحت عنوان: "الأقصى من الوريد إلى الوريد" في المصلى المرواني.




وتضمن برنامج المؤتمر العديد من المحاضرات والكلمات التوجيهية القيمة، والتي أكدت أن المسجد الأقصى والحفاظ والدفاع عنه يتربع على سلم الأولويات في اهتمام الحركة الإسلامية في الداخل ومؤسساتها، وأنهم سيظلّون خطّ الدفاع المتقدم للدفاع عن المسجد الأقصى المبارك مهما بلغ حجم التضييق الاحتلالي وبالتالي عظمت التضحيات من أجل صدّ الاعتداءات الموجهة إلى مسرى الحبيب المصطفى صلى الله عليه وسلم.



وأتحفت فرقة "النور الإسلامية" الحضور بفقرات إنشادية حول القدس والأقصى نالت إعجاب وتجاوب الجميع، ما أزعج أفراد شرطة الاحتلال الذين قاموا بتصوير ومراقبة البرنامج من أوله إلى آخره بصورة استفزازية غير مسبوقة.
وبدأ المؤتمر بتلاوة آيات من القرآن الكريم، في ما تولّى عرافة وإدارة برنامج المؤتمر الشيخ مهدي مصالحة من دبورية.



واستهل الشيخ أسعد قلق إمام مسجد الاستقلال في حيفا، البرنامج ب كلمة "عُمّار الأقصى" أكد فيها بأن الوصول إلى المسجد الأقصى والصلاة فيه نعمة من الله ولكنها في نفس الوقت أمانة كبيرة وثقيلة، وقال: "علينا أن نحفظ هذه الأمانة ونؤدي شكر هذه النعمة بأن نعمّر المسجد الأقصى المبارك، وأن ندافع عنه، خاصة في ظل الاحتلال، وما يلاقيه المسجد الأقصى من تضييفات واعتداءات، فنحن بحاجة إلى موقف شجاع وصامد وثابت وإلى شدّ الرحال الدائم إلى المسجد الأقصى المبارك، وأن نكون فعلاً على قدر المسؤولية في حفظ المسجد الأقصى المبارك".



ودعا الشيخ قلق إلى العمل على تكثيف وزيادة العاملين والناشطين في "عُمّار المسجد الأقصى" ومضاعفة العدد لما فيه الدعم والخير للمسجد الأقصى المبارك .
وفي كلمته باسم مؤسسة البيارق، أكد فواز حجاجرة أن "مسيرة البيارق" تُعتبر، وبحق مشروع شدّ رحال متواصل ودائم للمسجد الأقصى المبارك، ولفت إلى أنه تم خلال الأشهر الأخيرة رفد المسجد الأقصى ب 1800 حافلة عبر "مسيرة البيارق"، في حين وصل عدد أطفال صندوق طفل الأقصى إلى 23 ألف طفل، بالإضافة إلى آلاف حصالات "البيارق".



أمّا المهندس أمير خطيب، مدير "مؤسسة الأقصى للوقف والتراث" فرحّب بكلمته بالحضور، وأكد أنّ المسجد الأقصى المبارك تعرض وما زال لاعتداءات المؤسسة الاحتلالية على مدار سنين الاحتلال، وأن السنوات الأخيرة، وخاصة السنة الأخيرة، شهدت تصاعداً ملحوظاً في منسوب الاعتداءات واستهداف المسجد الأقصى المبارك، مما يؤكد أن المؤسسة الاحتلالية تريد فرض الأمر الواقع من خلال سياسات وإجراءات متكررة وممنهجة لتنفيذ مخطط تقسيم المسجد الأقصى المبارك ما بين المسلمين واليهود، على شاكلة ما حصل في المسجد الإبراهيمي في مدينة الخليل، غير نافية أن تكون هذه الخطوة هي المرحلة المتقدمة في تحقيق حلمهم الأسود لبناء هيكل أسطوري على حساب المسجد الأقصى المبارك.



وأحصى المهندس خطيب، في عجالة المخاطر التي يتعرّض لها المسجد الأقصى في الآونة الأخيرة، و"أبرزها اقتحام وزير شرطة الاحتلال مؤخراً للمسجد الأقصى المبارك ومبانيه المتعددة، وتصاعد قيام جماعات ومجموعات يهودية باقتحام المسجد الأقصى المبارك، وقيامها بـأداء شعائر دينية يهودية وتلمودية في أنحاء من المسجد الأقصى المبارك، فضلاً عن تعمد المؤسسة "الإسرائيلية" إدخال آلاف السياح الأجانب إلى المسجد الأقصى بلباس فاضح، وشبه عراة وبحراسة شرطية ومنع أياً من حراس المسجد الأقصى أو المصلين من التدخل لمنع هذه الظواهر".



وحذّر المهندس خطيب من "محاولة مؤسسة الاحتلال الترويج وفرض أمر واقع بأن الساحات في المسجد الأقصى هي ساحات عامة تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، وليست جزءاً من المسجد الأقصى المبارك، وبالتالي محاولة فرض أمر واقع، وكأن هذه الساحات هي ساحة متنزه عام، بالإضافة إلى سعي محموم من مؤسسة الاحتلال لتحييد دور وعمل دائرة الأوقاف في القدس من ناحية الإعمار والصلاحيات، وعمل حراس وسدنة المسجد الأقصى"، مؤكداً بأن حفريات الاحتلال تتواصل وتتصاعد رقعتها في محيط وتحت المسجد الأقصى، وقال: "إن المؤسسة الإسرائيلية تحاول إيجاد حيّز بشري يهودي استيطاني تلمودي وسياحي كثيف وكبير ومتنامي ومتسع في المسجد الأقصى المبارك، ومحاولة تفريغ أو تقليل الوجود البشري الإسلامي في المسجد الأقصى، بالإضافة تكريس واقع الاحتلال في المسجد الأقصى، وخلق أجواء من التخويف والترهيب للمسلمين والمصلين في المسجد الأقصى ".



وشدد على أن التواجد البشري وتكثيف شدّ الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك هو الذي سيحسم الموقف لصالح المسجد الأقصى.



من جهته، تحدث أحمد محمود جبارين مدير "مؤسسة القدس للتنمية" عن معاناة المقدسيين وقال: "إن الأحداث متسارعة في كل لحظة على مدار الساعة من كل المؤسسات الاحتلالية سواء كانت رسمية أو غير رسمية تتبع للحكومة أو لجمعيات استيطانية أو البلدية وبالتنسيق التام فيما بينها وبدعم رسمي وشعبي داخلي وخارجي، ضد مدينة القدس وأهلها الفلسطينيين، ولا تكاد تمر لحظة إلا وهناك تدنيس للأقصى أو هدم منزل هنا أو هناك، وإخطارات بهدم المنازل في الأحياء المختلفة القريبة للمسجد الأقصى المبارك".



وأضاف: "هناك سعي محموم ومجنون يسابق الزمن لفرض أمر واقع في القدس من أجل تهويد البشر والحجر وتفريغ سكانها الأصليين منها وإخلائهم عنها". لافتاً إلى تصاعد الاستيطان الاحتلالي في مدينة القدس، وارتفاع منسوب قضايا هدم البيوت، وبنسب عاليةٍ جداً، وقضايا إخطارات الهدم اليومية من أجل زعزعة استقرار المقدسيين الذين يتعرضون للعذاب النفسي والاضطهاد الديني اليومي.
وقال: "لا يكاد يخلو مقدسي من الملاحقة القضائية والقانونية من بلدية الاحتلال أو التأمين وغيرها الكثير، فهي مطاردة في المال والعيال".



بدوره، أشار المحامي محمد سليمان إغبارية، في كلمته باسم مركز ميزان لحقوق الإنسان إلى أن هناك في الآونة الأخيرة قفزة متصاعدة لانتهاك حقوق الإنسان الفلسطيني من قبل مؤسسة الاحتلال والمتمثلة بذراعها الشرطي. وقال: "نحن نسمع يومياً عن الاعتداءات التي يمارسها رجال الشرطة على مواطنين فلسطينيين، ليس لسبب إلا لكونهم يتحدثون لغة (الضاد).



وأضاف: "إن الوضع الراهن في القدس الشريف وعلى أبواب المسجد الأقصى من تضييفات شرطية ومحاولات استفزاز لمشاعر المسلمين إنما هو إثبات أن قانون أساس حرية الإنسان وكرامته ليس للمسلمين والعرب وهو بمثابة أكذوبة للرأي العام العالمي للتأكيد على "ديمقراطية" هذه الدولة.



وفي المحاضرة الأخيرة التي ألقاها الدكتور رائد فتحي وتمحورت حول أن المسجد الأقصى هو عقيدة، وأن القدس والأقصى ذُكرا في القرآن الكريم بشكل مباشر وغير مباشر في نحو 35 آية من القرآن الكريم، كلها خلا آيتين في القرآن المكي الذي تمحور حول أساسيات العقيدة الإسلامية. وأكد تعلق أنبياء الله بالقدس، كما هو الأمر مع صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم والتابعين والعلماء والصالحين، وأشار إلى أن وصف "عُمّار الأقصى" هو وصف تكريم بحاجة إلى علم وعمل لحفظ المسجد الأقصى المبارك أمام العاتيات

مؤتمر "عمار المسجد الأقصى" يقام في المصلى المرواني 6مؤتمر "عمار المسجد الأقصى" يقام في المصلى المرواني 8مؤتمر "عمار المسجد الأقصى" يقام في المصلى المرواني 9مؤتمر "عمار المسجد الأقصى" يقام في المصلى المرواني 12
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://dzayernews.yoo7.com
Admin
القائد العام
القائد العام
Admin


عدد المساهمات : 193
نقاط : 18408
تاريخ التسجيل : 18/04/2009

مؤتمر "عمار المسجد الأقصى" يقام في المصلى المرواني Empty
مُساهمةموضوع: رد   مؤتمر "عمار المسجد الأقصى" يقام في المصلى المرواني Icon_minitimeالإثنين يوليو 13, 2009 3:49 pm

اللهم حرر الاقصى المبارك و احمه من العدوان و وفقنا لاعلاء لواء الاسلام في ارضه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://dzayernews.yoo7.com
 
مؤتمر "عمار المسجد الأقصى" يقام في المصلى المرواني
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» كنس يهودية تطوق المسجد الأقصى
» مخطط معالم المسجد الأقصى المبارك
» حوار مفيد مع خطيب المسجد الأقصى المبارك ورئيس الهيئة الإسلامية العليا
» مؤسسو "الجماعة السلفية" يجددون تمسكهم بالمصالحة ويردون على "درودكال" "الكمائن قوة الضعيف وما وقع في المنصورة مجرد فقاعات"
» الأقصى والخونة

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Dzayér News :: منتدى فلسطين-
انتقل الى: