Dzayér News
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


اخر الاخبار ... تحقيقات ... مراسلات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 هوايات ليست ككل الهوايات

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
ahmed
جندي في صوت الشباب



عدد المساهمات : 4
نقاط : 16274
تاريخ التسجيل : 08/07/2009
العمر : 32

هوايات ليست ككل الهوايات Empty
مُساهمةموضوع: هوايات ليست ككل الهوايات   هوايات ليست ككل الهوايات Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 09, 2009 2:14 pm

الشعر.. الرسم.. جمع الطوابع والعملات، كل هذه الهوايات نراها بين كثير من الشباب، ولكن هناك هوايات غير مألوفة وغير تقليدية، يستمتع بها أصحابها، وسط اندهاش كل من حولهم، فهل أنت من عشاق الهوايات المألوفة، أم أن عندك (ربع ضارب) مثل الذين يتفننون في أغرب الهوايات؟

في البداية، تقول منال السيد: "دولابي الخاص به حاجات غريبة.. زجاجات برفان، وعلب كريم فارغة، فانا أحب الاحتفاظ بهذه الأشياء التي يرى البعض أنها ليست لها قيمة، ولكني أرى أنها أشياء خاصة جدا، وأنها جزء مني".

في حين يحكي محمود رضا عن صديقه الذي يهوى جمع كروت إعادة شحن التليفون المحمول، بعد استخدامها؛ وذلك كي يحسب كم أنفق على شركة المحمول منذ اشترى التليفون قبل خمس سنوات، وحتى الآن!

أما أحمد عبد الله، فمن هواة جمع تذاكر مواصلات النقل العام، وخاصة الأتوبيسات، ويحتفظ بتذاكر، يراها نادرة، من فئة 10 قروش للأتوبيس، ومن فئة 25 قرشا للميني باص، شارحا أن أكثر ما يجذبه للتذاكر تعدد ألوانها وأشكالها!
تذكرتين سينما!
أما جهاد سيف الدين فله قصة طريفة مع هواية الاحتفاظ بتذاكر السينما التى سبق أن ارتادها، حيث بدأها مازحا مع أصدقائه، مستشهدا بالجملة الشهيرة المتكررة في معظم الأفلام العربية القديمة "علشان البوليس لما يسألنى كنت فين وقت ارتكاب الجريمة.. أقول: كنت في السينما، والتذكرة هي الدليل"!!

ويكمل: "لكن بمرور الوقت تحول المزاح إلى هواية، وحتى الآن أقوم بتجميع التذاكر، رغم عدم انتمائى لأي تنظيم عصابي"!!

كذلك يقوم محمد عاصم بتجميع تذاكر السينما، وأيضا (الكوبونات) التي تكون في أكياس (الشيبسي) والاحتفاظ بها. ويضيف ببساطة: "نعم حاولت كثيرا التخلص من هذه الأشياء لأنها تمثل (كركبة) كثيرا ما أزعجت أهلي في البيت، ولكني أجد نفسي أجمعها مرة أخرى".
نقاط وحروف!
عائشة الرشيدي تعاني من أن هوايتها متعبة جدا، فبمجرد أن تقع عيناها على أي كلام مكتوب؛ سواء كان في كتاب أو جريدة، فتبادر بـ (عد) النقاط التي توجد في حروف هذه الكلمات، ولا تكف عن هذا إلا إذا شعرت بصداع شديد!

وتستمر الهوايات الغريبة مع الحروف، حيث تركت نهى السيد النقاط، وركزت على أول حرف من اسمها، وظلت تكتبه باستمرار، ليس فقط على الورق مثلما يفعل الكثيرون، ولكن على أي شئ يقابلها مثل ملايات السرير والمفارش، بخلاف المرايا والدولاب في حجرتها!

في حين يقول محمد عادل أنه يهوى (رائحة) الكتب الجديدة، فهو عندما يشتري أي كتاب سواء كان أيام الدراسة، أو بعد ذلك، فلابد قبل أن يشم رائحة الحبر الجديد التي تكون فيها، قبل قراءته!

ولم يبتعد أحد الشباب على أحد المنتديات عن الكتب قائلا: "ما في شي عندي أحلى من أني أقرا مقدمات الكتب.. بل يمكن أشوف المقدمة، ولا أهتم بمحتوى الكتاب".
منتهى القرف!
وفي جولة خاطفة في بلدان العالم، وجدنا أن هواياتنا أرحم كثيرا من هوايات شباب الغرب.. فمثلا، هناك هواية (مقرفة)، بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، يعشقها الغربيون، وهي جمع أكياس القيء التي توزع على متن الطائرات!!

ويقدر جامعو هذه الأكياس بالآلاف حول العالم، ولديهم مواقع مختلفة على الانترنت لبيع هذه الأكياس، أما الأكثر عجبا، وجود متحف تفاعلي على الشبكة للمشتركين بإمكانهم التجوال فيه بحرية، وهو يضم أقدم أنواع الأكياس وأكثرها ندرة!

وفي المنتديات، يطرحون للبيع أو التبادل أكثر من ألف كيس من مختلف خطوط الطيران في العالم. والأدهى أن هذه الهواية المقززة مربحة، خاصة إذا ما تم العثور على أكياس صنعت منذ زمن بعيد، وأشهر الأكياس المفضلة أكياس طيران الإمارات، وتباع منها أكياس تعود للعام ۱۹۹۸ بسعر ۱۰ دولارات للكيس الواحدة، وتتوفر لدى الهواة أيضاً أكياس قيء خاصة بشركة مصر للطيران، كما توجد زاوية مخصصة للهواة الأكثر تطرفاً والمتعلقة بجمع الأكياس المخصصة للقيء لرواد الفضاء وهي الأغلى ثمناً!!.... بجد كفاية كده.
هوايات تفضي إلى طلاق!
وبعيدا عن القرف، فقد وصلت غرابة الهوايات وخطورتها أحيانا إلى طلاق الزوجين، حيث طلبت سيدة الطلاق لأن زوجها يحب أن يجلسها بدون حركة ويضع على رأسها علبا فارغة ليتمرن على التصويب بحصى صغيرة، مما يجعلها تعيش رعبا كبيرا من أن يخطىء التصويب!

أما الأخرى فقالت أن زوجها ضابط في الجيش، لذلك فهو يجبرها على أن تؤدي له التحية العسكرية كلما التقته في البيت!!

وهناك هواية غريبة دفعت مواطنا إيطاليا إلى الزواج من 2500 امرأة خلال أقل من ست سنوات. حيث يقول كازانوفا الزواج "نيكولو رووكو" 46 سنة وصاحب أكبر عدد زيجات في العالم أن همه الآن ينحصر في جمع وثائق عقود الزواج من كافة المدن والمحافظات والمقاطعات التي شهدت أيام العسل مع زوجاته ليتمكن من تسجيل اسمه بقائمة جينس للأرقام القياسية.

وفي ذات الوقت، قد قضت محكمة أمريكية بمنع الطبيب (أ.ز) من مزاولة المهنة إلى الأبد، حيث كان يهوى كتابة حروف اسمه الأولى على بطن السيدات اللائى كان يولدهن قيصريا!! ونحمد الله أن أطباءنا يكتفون بترك الفوط والأدوات الجراحية في بطون مرضاهم.. كتذكار!!

هوايات ليست كالهوايات!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Admin
القائد العام
القائد العام
Admin


عدد المساهمات : 193
نقاط : 18375
تاريخ التسجيل : 18/04/2009

هوايات ليست ككل الهوايات Empty
مُساهمةموضوع: شكر   هوايات ليست ككل الهوايات Icon_minitimeالإثنين أكتوبر 05, 2009 3:16 pm

شكرا لك عزيزي احمد و بوركت على تفانيك في العمل انت فعلا استاد شكرا شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://dzayernews.yoo7.com
 
هوايات ليست ككل الهوايات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Dzayér News :: ثقافة و هوايات-
انتقل الى: