Dzayér News
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


اخر الاخبار ... تحقيقات ... مراسلات
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 حكم الدين تجاه المخدرات/ تابع/

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
القائد العام
القائد العام
Admin


عدد المساهمات : 193
نقاط : 18408
تاريخ التسجيل : 18/04/2009

حكم الدين تجاه المخدرات/ تابع/ Empty
مُساهمةموضوع: حكم الدين تجاه المخدرات/ تابع/   حكم الدين تجاه المخدرات/ تابع/ Icon_minitimeالسبت مايو 16, 2009 3:11 pm

وعن جابر قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ما أسكر كثيرة فقليلة حرام قال بعض الفقهاء يجلد شارب الخمر ولو شرب منه قطرة واحدة قال مالك : والسنة عندنا أن من شرب الخمر سواء سكر أو لم يسكر وجب عليه الحد ، وقال صلى الله عليه وسلم ( كل شراب أسكر فهو حرام ) وبذلك فكل شراب يؤدي إلى السكر فهو حرام وإن لم يصنف خمراً في عهدنا هذا وقد أوضح النبي صلى الله عليه وسلم أن كل مسكر خمر وبذلك يتضح جلياً أن أي شراب أسكر فحرام شربه وبيعه فقد سئل النبي صلى الله عليه وسلم عن بيع الخمر فقال عليه السلام : إن الذي حرم شربها حرم بيعها وبهذا يوضح لنا رسولنا الكريم أن الذي حرم بيع الخمر هو الذي حرم شربها فمن الذي حرم شربها ؟ إنه الله سبحانه وتعالى الذي حرم بيع الخمر لأنها رجس والمكسب والمال فيها حرام وتؤدي للتهلكة والفساد ، وبهذا قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( من كان يؤمن بالله واليوم الأخر فلا يقعد على مائدة تدار عليها الخمر ) فانظروا بما ربط الإيمان بالله واليوم الأخر ، ربط بترك الجلوس مع شاربي الخمر ، وقال صلى الله عليه وسلم : ( من شرب الخمر في الدنيا حرمها في الآخرة إلا أن يتوب ) وقال صلى الله عليه وسلم : إن مدمن الخمر كعابد وثن ، إن تاب تاب الله عليه وألا كان حقاً على الله أن يسقيه من طينة الخبال قال الصحابة : وما طينة الخبال يا رسول الله ؟ فقال عليه السلام : عصارة أهل النار ( الدم والقيح ) ومن هنا نعلم أن توبة مدمن الخمر مقبولة من عند الله سبحانه وتعالى ومع ذلك فإن عقوبة الحد لشارب الخمر قد حددها رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : ( إن سكر فاجلدوه ثم إن سكر فاجلدوه ثم إن سكر فاجلدوه ثم إن عاد الرابعة فاقتلوه ) ومع أن القرآن لم يحدد عقوبة شارب الخمر فإن الرسول صلى الله عليه وسلم عاقب شارب الخمر بالجلد ولم يزد عن أربعين جلدة .. قال ابن حزم : إن جمهور العلماء ذهب إلى أن قتل شارب الخمر منسوخ بحديث معاوية أن النبي جلد ابن النعيمان ثلاثاً في الخمر ثم جئ به الرابعة فجلده النبي في المرة الرابعة فكانت رخصة برفع القتل ، وقد أحتج من أثبت قتل شارب الخمر بأن إسلام معاوية جاء متأخراً فهو أسلم قبل الفتح أو أثناء الفتح فلا يؤخذ بحديثه.
وكان رسولنا الكريم يعلم أن الخمر مفسدة ومهلكة للأفراد والمجتمعات فقال صلى الله عليه وسلم موصياً معاذ : يامعاذ إياك وشرب الخمر فإنه رأس كل فاحشة ومفتاح كل شر ، ولعل ما يحدث الأن في المجتمعات شراء انتشار الخمور وشواهد مفاسدها وشرورها وفواحشها يؤكد ما قاله رسولنا صلى الله عليه وسلم ولشدة مفاسدها وشرورها فقد حرم الرسول صلى الله علي وسلم استخدامها حتى للدواء ، فقد سئل النبي عليه الصلاة والسلام هل تتداوي بالخمر ؟ فقال عليه الصلاة والسلام : إنها داء وليست بدواء وأن الله لم يجعل شفاء أمتي فيما حرم عليها ، وسئل النبي صلى الله عليه وسلم عن الغبيراء فقال عليه السلام : لا خير فيها ونهي عنها والغبيراء هي نبيذ الذرة والأرز وتعرف في الوقت الحاضر باسم الأسكركة وهي شراب شديد السكر تضاف إليه مواد أخرى تزيد من شدته .
وكان رسول الله عليه وسلم حريصاً على تبنية وتحذير المسلمين في زمنه وفي المستقبل لعلمه بخطر هذه الآفة وكأنه معنا الآن فقال عليه الصلاة والسلام :
( يشربن أناس من أمتي الخمر يسمونها بغير أسمها وتضرب على رؤوسهم المعازف يخسف الله بهم الأرض ويجعل منهم قردة وخنازير ) ، ولتوضيح أثر الخمر على إيمان الفرد وعلاقته بربه الكريم ( عن ابن عمر أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : ثلاثة حرم الله عليهم الجنة ، مدمن الخمر والعاق لوالديه والديوت ) وقال عليه الصلاة والسلام : لا يزني الزاني حين يزني وهو مؤمن ولا يشرب الخمر حين يشربها وهو مؤمن ) فقد رفعت عنه صفة الإيمان وهو يفعل ذلك فكيف إذا مات وهو يفعل ذلك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://dzayernews.yoo7.com
 
حكم الدين تجاه المخدرات/ تابع/
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» حكم الدين تجاه المخدرات/ تابع/
» حكم الدين تجاه المخدرات /تابع/
» حكم الدين تجاه المخدرات /تابع/
» حكم الدين تجاه المخدرات /تابع/
» حكم الدين تجاه المخدرات

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
Dzayér News :: المنتدى الاسلامي-
انتقل الى: